حفل تكريم

احتضن رحاب المكتبة بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة حفل تسلم المكتبة الخاصة للأستاذ الشاعر حسن الأمراني عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية بحضور شخصيات علمية وفكرية وإعلامية وسياسية بالمدينة.

وبهذه المناسبة ، نوه الأستاذ سمير بودينار رئيس المركز في كلمته الافتتاح بعدد من الشخصيات والعائلات التي حبست كتبا نفيسة للمركز ليستفيد منها الطلبة والباحثون في مختلف فروع المعرفة. ومن هؤلاء الأستاذ رشيد بلحبيب والشاعر محمد علي الرباوي والدكتور مرزوق وعائلة بوشامة وحجيرة و عدلي وغيرها، مؤكدا أن خزانة المركز تحتوي حاليا على 25 ألف مادة علمية تعمل الإدارة حاليا على رقمنتها وإغنائها بتبادل الإصدارات مع مراكز بحثية ومؤسسات جامعية في الداخل والخارج … ومن جانبه أشار الدكتور بنحمزة رئيس المجلس العلمي المحلي إلى أن المغرب كان عبر التاريخ بلد القيم والحضارة ، مذكرا بفضل من ترك علما ينتفع به بعد مماته، مشيرا أن الفقر المعرفي هو أخطر أنواع الفقر. و بذلك يقول بنحمزة “لا يجوز أن يقصى أحد من المدرسة بسبب عدم توفره على الكتاب المدرسي”.

محمد السباعي

حفل تكريم كل من:

·        د.حسن الأمراني

·        د.رشيد بلحبيب

·        د.محمد الوزاني

·        د.محمد علي الرباوي

·        د.حماد يوجيل

·        أفراد عائلة  المرحوم محمد عدلي

·        أفراد عائلة عبد الرحمان حجيرة

·        أفراد عائلة قادة حسين

·        أفراد عائلة مرزوق

الذين حبسوا مكتباتهم الخاصة على مركز الدراسات البحوث الإنسانية والاجتماعية. وقد تم أيضا تكريم أفراد عائلة بوشامة على تحبيس جزء من أرضهم على مركز الدراسات البحوث الإنسانية والاجتماعية.

وذلك يوم الأربعاء 27 يوليوز 2011.